Monday , September 16 2024
Home / ARABIC / أطفال “الشارقة القرائي” يسافرون إلى الهند في مسرحية “بج بي”

أطفال “الشارقة القرائي” يسافرون إلى الهند في مسرحية “بج بي”

قدمته فرقة ركة بزم أردو الهندية

الشارقة، 22 أبريل 2019

استضافت خشبة مسرح مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تقام فعاليات دورته الـ 11 حالياً في مركز إكسبو الشارقة، عرضاً مسرحياً باللغة الأوردية، حمل عنوان “بج بي”، وشهد العرض الذي قدمته فرقة ركة بزم أردو، جمهور غفير من طلبة المدارس الهندية ومن الناطقين باللغة الأوردية.

Bade Bhi Shib –  وبأسلوب فكاهي ودرامي تناول العرض المسرحي المقتبس من قصة

الشهيرة، النظام التعليمي في الهند، وذلك من خلال تسليط الضوء على الحياة الطلابية لشقيقين مختلفين في طباعهما.

وتدور فصول ومشاهد المسرحية في منزل الشقيقين الذي يشهد على نقاشاتهما وحديثهما المضحك الذي لا يتوقف أبداً، وعادة ما ينتهي بتدخل والدهم الذي لا يكف عن حثهم على القراءة من دون شجار ونقاش حاد، وكل ذلك في قالب وأسلوب لا يخلو من روح الفكاهة والدعابة والطرفة أدخل الجمهور في فواصل من الضحك المتواصل.

ويحرص مهرجان الشارقة القرائي للطفل على إقامة وتنظيم فعاليات يجد فيها كل أطفال العالم الذين يعيشون على أرض الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة ما يلبي شغفهم ورغباتهم، ويأتي تنظيم هذا العرض المسرحي في إطار اهتمام المهرجان بتسليط الضوء على ثقافة شبه القارة الهندية وتعزيز روابط أبنائها من الأجيال بها، بما يعزز فيهم قيم التسامح وقبول الآخر.

ويعتبر مهرجان الشارقة القرائي للطفل واحداً من أهم الفعاليات الثقافية والمعرفية الموجهة للأطفال واليافعين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، وقد تجاوز دوره من كونه معرضاً للكتاب إلى حدث متكامل، يسهم في إغناء معارف الزوار بالعلوم والآداب النافعة، بمشاركة نخبة من المؤسسات والجمعيات والمراكز المعنية بالأطفال.

وتزخر الدورة الحالية من المهرجان التي تستضيف 198 ضيفاً، من 56 دولة عربية وأجنبية بالفعاليات المتنوعة التي تصل إلى 2546 فعالية، كما تتميز هذه الدورة بتنظيمها للمرة الأولى في تاريخها، معرضين جديدين هما “السفر عبر طريق الحرير”، ومعرض “رحلة إلى الأعماق”.

About Adel

Check Also

أربعمائه وسته وستون مستفيد من برنامج إرادة في تعاونية الاتحاد

466 مستفيد من برنامج إرادة في تعاونية الاتحاد الإمارات العربية المتحدة، إمارة دبي:16 سبتمبر 2024 …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *