Friday , October 18 2024
Home / ARABIC / جامعة الخليج الطبية تتعاون مع أفضل الجامعات الطبية الصينية لتعزيز تعليم المهن الصحية والبحوث

جامعة الخليج الطبية تتعاون مع أفضل الجامعات الطبية الصينية لتعزيز تعليم المهن الصحية والبحوث

جامعة الخليج الطبية تتعاون مع أفضل الجامعات الطبية الصينية لتعزيز تعليم المهن الصحية والبحوث

 يونيو 2024-4 ، عجمان– أقامت جامعة الخليج الطبية ، معهد المهن الصحية الخاص الرائد في الإمارات العربية المتحدة والذي يعود تاريخه إلى 25 عاما ، شراكة مع ثلاث من الجامعات الطبية الرائدة في الصين: جامعة صن يات صن ، وجامعة تشجيانغ ، ومركز العلوم الصحية بجامعة بكين. وقد حققت هذه المبادرة التعاونية ، التي دخلت عامها السادس ، نتائج ملحوظة استفادت منها جميع المؤسسات المشاركة.

يعد تقديم المنح الدراسية إلى 26 من أعضاء هيئة التدريس من أول مستشفى تابع لجامعة صن يات صن-18 منهم حصلوا الآن بنجاح على درجة الماجستير في تعليم المهن الصحية من جامعة الخليج الطبية—أحد الإنجازات الرئيسية للمؤسسة . منذ تأسيس هذه الشراكة ، التزمت جامعة الخليج الطبية برعاية التميز الأكاديمي والابتكار. بالإضافة إلى ذلك ، سهل التعاون برامج التبادل الطلابي النشطة مع جميع الجامعات الصينية الثلاث على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا. وقد مكنت برامج التبادل هذه الطلاب من اكتساب خبرات لا تقدر بثمن بين الثقافات والتعرض للممارسات الطبية المتنوعة ، وإثراء تطورهم الأكاديمي والمهني.

هذا الصيف ، من المقرر أن ترحب جامعة الخليج الطبية بستة طلاب من جامعة تشجيانغ سيحضرون تدريبا متخصصا في معهد ثومبي للطب الدقيق بالجامعة. وسيركز هذا التدريب على أحدث الأبحاث في علم المناعة ضد السرطان ، مما يعكس التزام الجامعة بالنهوض بالبحوث الطبية والابتكار. لا تعزز هذه المبادرة القدرات البحثية للطلاب فحسب ، بل تساهم أيضا في المعركة العالمية ضد السرطان من خلال الاستكشاف العلمي التعاوني.

إن التعاون المستمر بين جامعة الخليج الطبية وهذه الجامعات الصينية من الدرجة الأولى يجسد قوة الشراكات الدولية في النهوض بالتعليم الطبي والبحوث. وقال الدكتور ثومبي محي الدين ، الرئيس المؤسس لجامعة الخليج الطبية: “إن تعاوننا مع جامعة صن يات صن ، وجامعة تشجيانغ ، ومركز العلوم الصحية بجامعة بكين هو انعكاس لالتزامنا المشترك بتعزيز التميز الأكاديمي والابتكار. نحن فخورون بالإنجازات التي حققناها معا ونتطلع إلى مواصلة عملنا لصالح طلابنا وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع الطبي العالمي.”

علاوة على ذلك ، أسفرت الزيارة الأخيرة التي قام بها البروفيسور حسام حمدي ، رئيس جامعة الخليج الطبية ، إلى جامعة بكين في الصين عن اتفاقية تعاون جديدة لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب ، فضلا عن تطوير أعضاء هيئة التدريس في التعليم والبحوث الطبية. وقال البروفيسور حسام: “من خلال البحث الأكاديمي والتعاون في مجال الرعاية الصحية مع أفضل الجامعات الصينية ، تتماشى جامعة الخليج الطبية مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة وقادتها ، مؤكدة على أهمية التعاون الاستراتيجي مع الصين في التعليم والبحث ونقل التكنولوجيا ، مما يعود بالنفع على البلدين.”

ومن الآن فصاعدا ، تنظم جامعة الخليج الطبية أول مؤتمر طبي دولي عربي صيني في إطار مبادرة ‘حزام واحد طريق واحد’ في عام 2025.

Caption: Form left to right, Professor Hossam Hamdy, Chancellor of Gulf Medical University felicitated by ( Name of the lady required) during his recent visit to China.

الأستاذ الدكتور حسام حمدي ، مدير جامعة الخليج الطبية ، تم تكريمه من قبل (……) خلال زيارته الأخيرة للصين

About Adel

Check Also

مجوهرات تانيشك تطرح تشكيلة “ناف –راني” المستوحاة من حضور الملكات

مجوهرات تانيشك تطرح تشكيلة “ناف –راني” المستوحاة من حضور الملكات التشكيلة الجديدة تحتفي بقوة الشخصية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *