Friday , September 27 2024
Home / ARABIC / «دبي سفاري بارك» ترحّب بمواليد جديدة لاثنين من الحيوانات النادرة في إطار برنامجها الرائد لإكثار الأنواع المهددة بالانقراض”

«دبي سفاري بارك» ترحّب بمواليد جديدة لاثنين من الحيوانات النادرة في إطار برنامجها الرائد لإكثار الأنواع المهددة بالانقراض”

«دبي سفاري بارك» ترحّب بمواليد جديدة لاثنين من الحيوانات النادرة

في إطار برنامجها الرائد لإكثار الأنواع المهددة بالانقراض”

 

  • ولادة ذكر وحيد القرن الأبيض وتوأم الدببة القمرية في «دبي سفاري بارك» تمثل إنجازاً بارزاً يؤكد نجاح برنامج إكثار الأنواع المهددة بالانقراض، ويعزز دور الحديقة في حماية هذه الحيوانات النادرة

  • سيحظى ضيوف دبي سفاري بارك بفرصة فريدة لزيارة الصغار الجدد في الحديقة مع انطلاق الموسم الجديد في الأول من أكتوبر 2024

دبي، الإمارات العربية المتحدة، ×× سبتمبر 2024: أعلنت «دبي سفاري بارك» عن ثلاثة ولادات جديدة لنوعين من الحيوانات المهددة بالانقراض، وذلك في إطار برنامجها الرائد لإكثار الأنواع المهددة بالانقراض. وشملت الولادات توأماً من دببة القمر، والمعروفة أيضاً باسم الدببة السوداء الآسيوية، بالإضافة إلى مولود وحيد القرن الأبيض، في 23 يناير و21 يونيو على التوالي. وتخضع الحيوانات وصغارها لرعاية دقيقة بإشراف فريق من علماء الحيوان ذوي الكفاءة العالية لضمان صحتهم وسلامتهم. ونظراً لتصنيف دببة القمر على أنها معرضة للخطر ووحيد القرن الأبيض على أنها قريبة من التهديد وفقًا للقائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، فان هذا الإنجاز يصب في أهداف الحديقة نحو الاستدامة البيئية لـ «دبي سفاري بارك»، ويسلط الضوء على التزامها الراسخ بحماية الأنواع المهددة بالانقراض، وتهيئة بيئة آمنة وملائمة تمكنها من الازدهار والتكاثر.

وبالتعاون الوثيق مع أبرز حدائق الحيوان المحلية والدولية، تؤكد «دبي سفاري بارك» التزامها الراسخ بزيادة أعداد الأنواع المهددة بالانقراض. ويمثل ميلاد وحيد القرن الأبيض مؤخراً إنجازاً بارزاً يعكس جهود دولة الإمارات في الحفاظ على الحياة البرية، إذ يعد هذا النجاح ثمرة التعاون المهم بين كل من حديقة الحيوانات بالعين ودبي سفاري بارك، حيث يعود أصل ذكر وحيد القرن الأبيض الأب، “نيلوى“، إلى حديقة الحيوانات بالعين، بينما تعيش الأنثى الأم، “ستومبي“، في «دبي سفاري بارك» منذ افتتاح الحديقة.

وأشاد أحمد الزرعوني ، مدير إدارة الحدائق العامة والمرافق الترفيهية في بلدية دبي، بنجاح ولادة ثلاثة صغار جدد في «دبي سفاري بارك»، مؤكداً أن هذا الإنجاز يعكس مدى تفاني والتزام جهود فريق العمل في برنامج إكثار الأنواع المهددة بالانقراض، قائلاً: “لا شكّ أن هذا النجاح يعزّز من التزامنا الراسخ بالحفاظ على الحياة البرية، ويُبرز دورنا الحيوي في توعية المجتمع بأهمية جهود الحفاظ على التنوع البيولوجي. نأمل أن يسهم هذا الحدث المهم في تعزيز الوعي والدعم لمبادرات الحماية التي أصبحت ضرورة ملحة على مستوى المنطقة والعالم”.

وأضاف:  في اطار سعينا لتعزيز التفاعل مع الجمهور، أجلنا تسمية الصغار الثلاثة، و ستتاح للجمهور فرصة فريدة للمساهمة في اختيار أسمائهم عند افتتاح الحديقة في موسمها الجديد في الأول من أكتوبر”. وستعلن دبي سفاري بارك قريباً عن تفاصيل هذا الحدث المميز، و سوف تدعو الجميع للمشاركة في هذه التجربة الفريدة التي تعزز ارتباطهم بالحياة البرية.

من جانبه هنأ المهندس أحمد عيسى الحراصي مدير عام بالإنابة في المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين دبي سفاري وبارك بهذا الإنجاز؛ مشيداً بتعاون الطرفين الذي أثمر عن نجاح خطط الإكثار وإثراء المجموعات الحيوانية.

وأكد قائلاً:” إن حديقة الحيوانات بالعين وباعتبارها محوراً محلياً وعالمياً في حماية الحيوانات المهددة بالانقراض تسعى دائماً لتعزيز استراتيجات إمارة أبوظبي والإمارات عموماً في حماية الحياة البرية وصون الطبيعة.”

وأردف الحراصي: “لقد كان من دواعي سرورنا تقديم الدعم لدبي سفاري بارك كونها أحد شركائنا المهمين والملهمين في مجال حفظ التنوع الحيوي من خلال اقتناء وتبادل عدد من الحيوانات في عام 2022 كان من ضمنها  ذكر  وحيد القرن “نيلوى”  الذي  كان أول مولود استقبلته حديقة الحيوانات بالعين عام 2012 من مجموعة وحيد القرن الأبيض

واستقبلت «دبي سفاري بارك» على مدى السنوات الأربع الماضية 1214 مولوداً جديداً ينتمون إلى 87 نوعاً مختلفاً، بما في ذلك تسجيل أول ولادة لوحيد القرن الأبيض والدب القمري، وهما من الأنواع المهددة بالانقراض في البرية. ومع تراجع أعداد هذه الحيوانات في بيئاتها الطبيعية، تزداد أهمية برامج الإكثار والحفاظ عليها لضمان استمرارية هذه الأنواع المهددة. ولا يقتصر دور الحديقة على حماية تلك الأنواع فحسب، بل يمتد إلى نشر التوعية حول ضرورة الحفاظ على التنوع البيولوجي، وتسليط الضوء على الجهود العالمية الرامية إلى زيادة أعدادها. وتجسد هذه المبادرات جزءاً أساسياً من التجربة التعليمية والترفيهية المتميزة التي تقدمها «دبي سفاري بارك».

تستعد «دبي سفاري بارك» لاستقبال زوارها ابتداءً من الأول من أكتوبر 2024، لتتيح للجميع فرصة استثنائية لمشاهدة صغار الحيوانات الجدد إلى جانب أكثر من 3000 حيوان يعيشون في هذه الواحة الطبيعية الخلابة. للحصول على المزيد من المعلومات حول مواعيد الزيارة وخيارات الحجز، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: Dubaisafari.ae.

About Adel

Check Also

انطلاق مختبر “هورتمان” للخلايا الجذعية في دبي بشراكات بارزة في مجال الرعاية الصحية المبتكرة

Dr. Fatma Al Hashimi, Director of Hortman Stem Cell Laboratory and Chairperson of the Dubai …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *