Tuesday , September 24 2024
Home / ARABIC / منتدى الرعاية الاجتماعية 2024 يناقش أحدث توجهات القطاع الأسبوع المُقبل في أبوظبي

منتدى الرعاية الاجتماعية 2024 يناقش أحدث توجهات القطاع الأسبوع المُقبل في أبوظبي

بمشاركة نخبة من كبار المسؤولين والخبراء العالميين

منتدى الرعاية الاجتماعية 2024 يناقش أحدث توجهات القطاع الأسبوع المُقبل في أبوظبي

الإمارات، أبوظبي، 25 سبتمبر 2024: كشفت دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي عن أجندة منتدى الرعاية الاجتماعية 2024، الذي ينطلق في نسخته الأولى خلال الفترة من 2 إلى 3 أكتوبر 2024 في أبوظبي، وتنظمه الدائرة بالتعاون مع شركة «ديلويت الشرق الأوسط» تحت شعار «لتعزيز الابتكار والتعاون في مجال الرعاية الاجتماعية

وسيشهد المُنتدى مشاركة وحضور نخبة من قادة الفكر وصانعي السياسات ومقدمي الخدمات والمبتكرين المحليين والدوليين

وينضم إلى قائمة المتحدثين الرئيسيين في المنتدى كل من معالي شما المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع في دولة الإمارات، ومعالي الدكتور مغير الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، ومعالي حصة بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، والسير جيفري مولغان، أستاذ الذكاء الجماعي والسياسات العامة والابتكار الاجتماعي في كلية لندن الجامعية بالمملكة المتحدة، وأنجان غوش، مدير مجموعة المجلس الوطني للخدمة الاجتماعية في سنغافورة، وغيرهم.

وسيتطرق المنتدى على مدى يومين إلى عدد من المواضيع الرئيسية خلال الحلقات النقاشية المُثرية، تشمل أهم التوجهات الراهنة في مجال الرعاية الاجتماعية وتأثير التطورات العالمية على مستقبل الخدمات، واستراتيجيات جذب ورعاية المواهب واستدامتها في القطاع الاجتماعي، والخدمات الاجتماعية الناشئة بما يشمل الابتكارات التي تركز على الأسرة وتقود التطور من الرعاية الاجتماعية التقليدية إلى الرعاية الرقمية.

وسيركز المتحدثون خلال اليوم الأول من منتدى الرعاية الاجتماعية على مناقشة تجربة دولة الإمارات في تعزيز الرعاية الاجتماعية من خلال الابتكار والتعاون، وأحدث التوجهات العالمية في تصميم وتقديم الخدمات الاجتماعية والأساليب الناشئة التي يمكن أن تشكل مستقبل المجال، ومستقبل تمكين ودعم الأفراد والمجتمعات حول العالم، وأهمية دمج الرعاية الاجتماعية والرعاية الصحية لتعزيز جودة حياة المجتمع.

بينما سيتعمق اليوم الثاني فيأهمية تطوير القوى العاملة والابتكارات الجديدة في القطاع الاجتماعي في الإمارات، والتحديات الرئيسية التي تواجه القوى العاملة في هذا المجال عالمياً، وأهمية التعاون في خلق مستقبل الخدمات الاجتماعية وقيادته لتحقيق تأثير أكبر في المجتمع.

وسيتيح المنتدى فرص التواصل وبناء العلاقات من خلال ورش العمل التدريبية والمعارض المتنوعة. وستستعرض جلساته التفاعلية والتعليمية أحدث الأدوات والاستراتيجيات التي تهدف إلى تبسيط العمليات وتعزيز التعاون وتحسين نتائج تقديم الخدمات الاجتماعية، وكيفية الاستفادة من المنصات والأدوات الرقمية، والمشهد المتغير لمهن العمل الاجتماعي وأحدث الاتجاهات في التطوير المهني، وغيرهم من الواضيع.

-انتهى-

نبذة عن دائرة تنمية المجتمع:

تأسست دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي عام 2018، بهدف تنظيم ورقابة القطاع الاجتماعي عبر وضع التشريعات والسياسات والاستراتيجيات والمعايير والأنظمة التشغيلية والتنفيذية، لضمان رفع جودة حياة أفراد المجتمع وتوفير الحياة الكريمة لهم، من خلال تقديم خدمات اجتماعية عالية الجودة والكفاءة تلبي احتياجات كافة الفئات. وتسعى الدائرة إلى تعزيز الوعي والمعرفة وإيجاد حلول اجتماعية مبتكرة لأبرز التحديات والقضايا الاجتماعية ذات الأولوية. 

يمكنكم متابعة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالدائرة من خلال:

تويتر / انستغرام / فيسبوك / يوتيوب 

About Adel

Check Also

دور الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي في الحلول الأمنية أبرز محاور النقاش في إنترسك السعودية 2024

  دور الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي في الحلول الأمنية أبرز محاور النقاش في إنترسك السعودية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *