Sunday , September 29 2024
Home / ARABIC / وزير العدل في حكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة يبدأ زيارة إلى منطقة الشرق الأوسط

وزير العدل في حكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة يبدأ زيارة إلى منطقة الشرق الأوسط

وزير العدل في حكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة يبدأ زيارة إلى منطقة الشرق الأوسط

دبي، 20 مايو 2024: وصل معالي وزير العدل في حكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة التابعة لجمهورية الصين الشعبية “بول لام”، إلى العاصمة السعودية الرياض، بتاريخ 19 مايو الجاري، برفقة وفده الذي ضم حوالي 30 شخصاً، بما في ذلك ممثلين عن جمعية القانون في هونج كونج، ونقابة المحامين في هونج كونج والقطاعات الأخرى ذات الصلة. وكان معاليه قد بدأ زيارة استمرت يومين إلى العاصمة الرياض من أجل الترويج للخدمات القانونية وخدمات تسوية المنازعات في هونج كونج، إضافة إلى تعزيز سبل التعاون المشترك وتبادل الآراء والخبرات بين الجانبين. 

ولدى وصوله إلى الرياض، التقى السيد “لام” والوفد المرافق له مع ممثلي القطاعين القانوني والتجاري المحليين خلال حفل استقبال تخللته مأدبة غداء حمل عنوان “ هونج كونج – بوابة القانون العام للشركات السعودية إلى الصين وخارجها”، والذي تم تنظيمه بشكل مشترك بين وزارة العدل، ومكتب هونج كونج الاقتصادي والتجاري في دبي، ومجلس تنمية تجارة هونج كونج، ومجلس الأعمال السعودي الصيني، وبدعم من “إنفست هونغ كونغ”Invest Hong Kong، الهيئة الحكومية المسؤولة عن استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وتم إطلاع الحضور على ما تتمتع به هونج كونج من مزايا منقطعة النظير تتمثل في خدمات الدعم القوية من الوطن الأم إلى جانب ارتباطها الوثيق بالعالم وفق مبدأ “بلد واحد، نظامان مختلفان”. وفي كلمته الترحيبية، قال السيد “لام” إن هونج كونج باعتبارها الولاية القضائية الوحيدة للقانون العام داخل الصين فإنها تتمتع بمكانة فريدة من نوعها بفضل منظومتها القانونية الراسخة والخدمات القانونية وخدمات حل النزاعات الرفيعة التي تقدمها، مما يجعلها تستقطب الفرص التجارية من مختلف أنحاء العالم. وتُعد هونج كونج أيضاً بوابة مثالية تتيح للشركات والقطاعات القانونية من الشرق الأوسط الوصول إلى سوق البر الصيني الرئيسي. وكان حفل الاستقبال ومأدبة الغداء قد استقطبا نحو 100 مشارك من القطاعات القانونية والتجارية والقطاعات الأخرى في المملكة العربية السعودية. 

وخلال فترة الظهيرة، قام السيد “لام” ووفده المرافق بزيارة إلى المكتب المحلي لشركة برمجيات رائدة متخصصة في الذكاء الاصطناعي تأسست في هونج كونج لاكتساب فهم أعمق حول الفرص التجارية والتحديات التي تواجه شركات هونج كونج التي تدير عملياتها في المملكة العربية السعودية. 

وفي المساء، تناول معالي السيد “لام” ووفده المرافق العشاء مع السيد “تشانغ هوا”، السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية الصين الشعبية لدى المملكة العربية السعودية. 

واختتموا برنامج اليوم الأول بزيارة إلى حي الطريف في الدرعية، المدرج على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، والواقع في ضواحي الرياض، التي كانت أول عاصمة للأسرة السعودية. 

وواصل السيد “لام” ووفده زيارتهم في الرياض حتى تاريخ 20 مايو الجاري. 

 

… انتهى …

About Adel

Check Also

مجموعة فنادق ومنتجعات «آي إتش جي» تعزز حضورها في سوق الضيافة المزدهر بدولة الإمارات

مجموعة فنادق ومنتجعات IHG تعزز حضورها في سوق الضيافة المزدهر بدولة الإمارات المجموعة الرائدة تواصل …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *