Friday , September 27 2024
Home / ARABIC / انطلاق مختبر “هورتمان” للخلايا الجذعية في دبي بشراكات بارزة في مجال الرعاية الصحية المبتكرة

انطلاق مختبر “هورتمان” للخلايا الجذعية في دبي بشراكات بارزة في مجال الرعاية الصحية المبتكرة

Dr. Fatma Al Hashimi, Director of Hortman Stem Cell Laboratory and Chairperson of the Dubai Stem Cell Congress (DSCC), and Dr. Ali Ridha, Director General; Dubai Camel Hospital (DCH), during the MoU signing ceremony at the launch of Hortman Stem Cell Laboratory

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 سبتمبر 2024: أعلن مختبر “هورتمان” للخلايا الجذعية، أول مختبر حديث الطراز للخلايا الجذعية والطب التجديدي في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق خدماته المتطورة في مجال بنوك الخلايا الجذعية والطب التجديدي والاختبارات الجينية والجينومية. ويمثل هذا الإنجاز نقطة محورية للابتكار في مجال الرعاية الصحية في المنطقة.

جاء ذلك خلال حفل الإطلاق الذي أقيم في فندق بلازو فيرساتشي دبي، بحضور لفيف من أصحاب المصلحة الرئيسيين وقادة الصناعة والخبراء والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية، ووسائل الإعلام، للاطلاع على رؤية هورتمان وخطته الإستراتيجية لقيادة مشاريع الأبحاث والتطوير في مجال العلاجات الخلوية.

يهدف مختبر هورتمان إلى إحداث نقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية والعلاجات المبتكرة في دولة الإمارات، وتقديم رعاية صحية متطورة ومتقدمة، وتحقيق التميز والريادة في مجال العلاجات الخلوية على مستوى عالمي.

وسلطت الدكتورة فاطمة الهاشمي، مديرة مختبر هورتمان للخلايا الجذعية ورئيسة مؤتمر دبي للخلايا الجذعية، الضوء على أهمية ودور المختبر في تعزيز الرعاية الصحية المستدامة من خلال تقديم خدمات مبتكرة تعتمد على أحدث البيانات وتقنيات الخلايا الجذعية والتطبيقات المتقدمة.

وقالت الهاشمي: “معًا، نجعل العالم أفضل”، مؤكدة على التزام المختبر بتقديم حلول طبية رائدة وواعدة بحياة جديدة للعديد من المرضى.

وتخلل الحدث باقة من العروض التقديمية التي سلطت الضوء على الخدمات الشاملة التي سيقدمها المختبر، ومنها بنك الخلايا الجذعية والفحوصات الجينية والجينومية. كما استعرضت المناقشات أهمية الشراكات التي تربط هورتمان مع هيئات بحثية دولية لتطوير علاجات الخلايا الجذعية، وتعزيز التزامها بتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية الشخصية.

كما قامت الدكتورة فاطمة الهاشمي بتوقيع عدة مذكرات تفاهم مع أبرز الشركاء، ومنهم مختبر أبحاث الطب البيطري، ممثلاً بالدكتور علي رضا، المدير العام؛ ومستشفى دبي للجِمال، مثله محمد البلوشي، مدير المستشفى؛ ومختبر مارغا وفالتر بول الألماني لهندسة الأنسجة القلبية (MWBL)، ممثلاً بالبروفيسور الدكتور كورت بفانكوش، الباحث الرئيسي؛ وإبندورف Eppendorf ، ممثلاً بالسيد أكشاي كاداليلاي، المدير الإداري لإبندورف الشرق الأوسط وأفريقيا؛ وأكاديمية مانيبال للتعليم العالي في دبي (MAHE)، مثلها الدكتور سودهيندرا شامانا، الرئيس الأكاديمي. وتهدف الشراكات إلى تسريع تطوير منتجات الخلايا الجذعية المتقدمة، ما يعزز من مكانة هورتمان الرائدة في مجال الابتكار الطبي.

وتعد الدكتورة فاطمة الهاشمي، مديرة مشروع ومستشار خلايا جذعية بارع، وتعمل على إدارة مختبر هورتمان بخبرتها الواسعة. وهي حاصلة على درجة الدكتوراة في إدارة المشاريع: استقطاب المتبرعين بدم الحبل السري، ودرجة الماجستير في علم الوراثة الجيني، وتمتلك سجل حافل بقيادة مبادرات الرعاية الصحية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأبرزها مؤتمر دبي للخلايا الجذعية (DSCC)، والذي يهدف إلى زيادة الوعي وتعزيز التقدم في مجال الطب التجديدي.

يمثل إطلاق مختبر هورتمان للخلايا الجذعية فصلاً جديدًا للرعاية الصحية في دبي، مع التركيز على الابتكار المستدام والتعاون العالمي.  ويتماشى مع رؤية وأولويات دولة الإمارات العربية المتحدة، ويساهم في تعزيز مكانتها كمركز عالمي للرعاية الصحية والبحث العلمي.

-انتهى-

لمزيد من المعلومات حول مختبر هورتمان للخلايا الجذعية وخدماته، يرجى زيارة https://hortman-stemcell.com

أو التواصل عبر:

الهاتف المتحرك: +971 (52) 152 3067

الهاتف الأرضي: +971 (4) 529 9267

البريد الإلكتروني: info@hortman-stemcell.com

About Adel

Check Also

«دبي سفاري بارك» ترحّب بمواليد جديدة لاثنين من الحيوانات النادرة في إطار برنامجها الرائد لإكثار الأنواع المهددة بالانقراض”

«دبي سفاري بارك» ترحّب بمواليد جديدة لاثنين من الحيوانات النادرة في إطار برنامجها الرائد لإكثار …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *