Saturday , October 5 2024
Breaking News
Home / ARABIC / الدكتورة “ميني بودهانوالا” تطلق سيرة ذاتية مُلهمة في الإمارات، لتمكين قادة المستقبل في مختلف القطاعات

الدكتورة “ميني بودهانوالا” تطلق سيرة ذاتية مُلهمة في الإمارات، لتمكين قادة المستقبل في مختلف القطاعات

الدكتورة “ميني بودهانوالا” تطلق سيرة ذاتية مُلهمة في الإمارات،

لتمكين قادة المستقبل في مختلف القطاعات

دبي، 3 أكتوبر 2024: أطلقت الدكتورة “ميني بودهانوالا”، رائدة الرعاية الصحية ذات الرؤية الثاقبة، كتاب سيرتها الذاتية الذي طال انتظاره تحت عنوان “تحدي الأعراف: رحلة متفرّدة في الرعاية الصحية”، وذلك في حفل خاص أُقيم في دبي مؤخراً. ويُلقي كتابها الضوء على رحلتها الاستثنائية، من تحويل قطاع الرعاية الصحية في الهند إلى أن أصبحت شخصية محترمة وموقرة عبر قطاعات مختلفة، لتشكّل مصدر إلهام للجيل المقبل من القادة وروّاد الأعمال.

تُعرف الدكتورة “بودهانوالا” بأنها الرئيسة التنفيذية لدى مستشفيات “واديا” Wadia، حيث ساهم عملها الرائد في كل من “مستشفى باي جيرباي واديا للأطفال” و”مستشفى نوروسجي واديا للأمومة” في إعادة تعريف خدمات الرعاية الصحية للنساء والأطفال المحرومين في الهند. وأسفرت قيادتها المتميزة عن تحقيق إنجازات عديدة، بما في ذلك إنشاء واحدة من أكبر وحدات العناية المركزة لحديثي الولادة في العالم، وإطلاق العديد من برامج التوعية بالشراكة مع منظمات عالمية مثل صندوق الأمم المتحدة الدولي لرعاية الطفولة (اليونيسف) ومنظمة الصحة العالمية (WHO).

كرّست الدكتورة “ميني” حياتها المهنية لتقديم رعاية طبية مُتعاطفة، من منطلق إيمانها بأن الرعاية الصحية ذات الجودة العالية يجب أن تكون ميسورة التكلفة وآمنة. وتركز رحلتها على ثلاثة عناصر أساسية هي: التحديات، الأزمات والرعاية. فهي تتعامل مع التحديات بواقعية وثقة بالنفس، وقد علمتها تجربتها في إدارة الأزمات أن الأفعال أبلغ من الأقوال. ومن خلال إعطاء الأولوية للتواصل والاتصال، عملت الدكتورة “ميني” على تحفيز فريقها خلال الأوقات الصعبة، لتُلهم التغيير التحولي في مشهد الرعاية الصحية.

وإلى جانب تأثيرها على قطاع الرعاية الصحية، تُعد الدكتورة “ميني بودهانوالا” شخصية بارزة في عالم الشركات. حيث تشغل منصب عضو في مجالس إدارة كل من “شركة بومباي للصباغة والتصنيع المحدودة” Bombay Dyeing Mfg. & Co. Ltd، و”شركة ناشيونال بيروكسيد المحدودة” National Peroxide Ltd، و”شركة بومباي بورما التجارية المحدودة” Bombay Burmah Trading Corporation Ltd. كما أنها تقدم إرشادات قيّمة بصفتها المستشارة لرئيس مجلس إدارة مجموعة “واديا” Wadia في مجال أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) و”مؤسسة إمباكت إنديا” Impact India Foundation.

ويمتد عملها الخيري ليشمل منصبها كعضو في مجالس أمناء كل من “جمعية التعليم العصري”، التي تدير سبع كليات في “مومباي” و”بيون”، و”مؤسسة التغذية البريطانية” Britannia Nutrition Foundation، و”مؤسسة السير نيس واديا” Sir Ness Wadia Foundation. ومن خلال مبادراتها، تواصل الدكتورة “ميني” دعم القضايا النبيلة التي تروّج للتعليم والتغذية ورفاهية المجتمع، لتعزز بذلك إرثها كقائدة إنسانية حقيقية.

وصرّحت الدكتورة “ميني”، بمناسبة إطلاق كتابها، قائلة: إن كتاب “تحدي الأعراف” يلخص رؤيتي للقيادة التي تتجاوز الحدود. آمل أن أتمكن من إلهام رواد الأعمال وخبراء الرعاية الصحية والقادة عبر صناعات مختلفة لإدراك الإمكانات التي يتمتعوا بها لإحداث تغيير إيجابي هادف ودائم. القيادة تتمحور حول التأثير، وهذا الكتاب هو طريقتي في نقل الدروس التي تعلمتها إلى الجيل القادم. وأود أن أتوجه بالشكر إلى السيد “نوسلي واديا” الذي قدم لي الدعم والتوجيه والإرشاد”.

كقائدة ذات رؤية ثاقبة في صناعة الرعاية الصحية، ساهمت إنجازات الدكتورة “بودهانوالا” في فوزها بأكثر من 100 جائزة وطنية ودولية، بما يؤكد على تميزها ليس فقط في مجال الرعاية الصحية بل وفي مختلف القطاعات أيضاً. تحظى قيادتها ورؤيتها الاستراتيجية باحترام واسع النطاق، لا سيما في مجال تعزيز ممارسات الأعمال المستدامة والابتكار والمسؤولية الاجتماعية.

ويشكل إطلاق كتاب “تحدي الأعراف” في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تعد مركزاً عالمياً للابتكار وريادة الأعمال، دليلاً على تأثير الدكتورة “ميني” بصفتها قدوة يُحتذى به لرواد الأعمال الناشئين في قطاعات الشركات والرعاية الصحية. ومن خلال مسيرتها المهنية النموذجية ومساعيها في العمل الخيري، تقف الدكتورة “بودهانوالا” كمثال ساطع على قوة القيادة في تحويل الصناعات والمجتمعات على حد سواء.

… انتهى …

 

نبذة عن الدكتورة “ميني بودهانوالا”:

الدكتورة “ميني بودهانوالا” هي الرئيس التنفيذي لمستشفيات “واديا” وعضو في مجالس إدارة العديد من الشركات الرائدة. تعمل كمستشارة في مجال مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات CSR لكل من مجموعة “واديا” و”مؤسسة إمباكت إنديا” وهي عضوة في مجالس أمناء العديد من المنظمات الخيرية، بما في ذلك “جمعية التعليم العصري” و”مؤسسة التغذية البريطانية”. ولامست قيادتها الحكيمة في قطاع الرعاية الصحية وخارجه حياة الملايين من البشر في جميع أنحاء العالم.

لمزيد من المعلومات، أو المقابلات، أو للحصول على نسخة من كتاب “تحدي الأعراف: رحلة متفرّدة في الرعاية الصحية”،

About Adel

Check Also

تعاونية الاتحاد تخصص 7 حملات ترويجية لشهر أكتوبر بنسبة خصومات تصل إلى %60

تعاونية الاتحاد تخصص 7 حملات ترويجية لشهر أكتوبر بنسبة خصومات تصل إلى 60% الإمارات العربية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *