Monday , October 21 2024
Home / ARABIC / مدينة المعلومات والتقدم المستمر في تنمية المجتمع إنجازات بارزة على مدى 15 عاماً

مدينة المعلومات والتقدم المستمر في تنمية المجتمع إنجازات بارزة على مدى 15 عاماً

مدينة المعلومات والتقدم المستمر في تنمية المجتمع 

إنجازات بارزة على مدى 15 عاماً

دبي، الإمارات العربية المتحدة، أكتوبر20th 2024 – اختتمت مدينة المعلومات برئاسة الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعه آل مكتوم مرحلتها الثالثة من مبادرة “سعادة” التي بدأت منذ أكثر من 5 سنوات وتوجت بأكثر من نشاط اجتماعي وصحي وتعليمي لتتفوق بجدارة في نجاح إنجازاتها ومبادراتها المتعددة وتحقيق أهدافها على كافة المستويات.

خلال هذا العام، شملت المرحلة الأولى تحويل العديد من المدارس في دبي إلى الطاقة الخضراء من خلال تزويد تلك المدارس بالطاقة الشمسية (سولار) مجاناً مقابل قيام هذه المدارس بتقديم خصومات على الرسوم المدرسية للطلاب. كما تضمنت هذه المرحلة تنظيم زيارات لشرطة دبي للمدارس لتوعية الطلاب بقوانين المرور وزيادة الوعي الأمني ​​اللازم لحماية الأطفال من حوادث الطرق. وتضمنت المرحلة الثانية توزيع حقائب مدرسية مع مستلزمات مدرسية على الطلاب في مختلف المدارس، تزامناً مع الدورات التوعوية التي يقدمها الدفاع المدني لحماية الأطفال من الحرائق في حال وقوعها.

وتؤكد مدينة المعلومات اليوم بالتعاون مع شركائها في القطاعين العام والخاص، إنجاز مرحلتها الثالثة التي شملت توزيع حقائب مدرسية مع القرطاسية وآلاف أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة، مع تعاونها مع شركائها الحكوميين لتقديم جلسات توعوية.

وقال الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعه آل مكتوم، رئيس مدينة المعلومات: “مدينة المعلومات من أوائل المؤسسات التي ركزت على خدمة المجتمع دائماً، ولا شك أن المصداقية التي حققناها في عدد من المبادرات الصحية والتعليمية والمجتمعية لعبت دوراً كبيراً في ترسيخ هويتنا الإماراتية التي تنظر إلى احتياجات الإنسان وتلبي متطلبات المجتمع، وبذلنا جهوداً كبيرة في رحلتنا لتسليط الضوء على مختلف المجالات التي تهم المجتمع”.

“إن مسؤوليتنا الاجتماعية لا تقتصر على نجاح المبادرات، ونعتقد أن الوعي التنموي والمجتمعي وصل إلى حد دمج مبادئ العمل الاجتماعي مع تنمية الاقتصاد الوطني لبناء دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد سلطنا هذا العام الضوء على أهمية دور التطوير العقاري والممارسات العقارية ورفع الوعي لدى كل من المستثمر من جهة والمطور العقاري من جهة أخرى”، يضيف رئيس مدينة المعلومات.

وفي هذا الصدد، قال السيد زوريذ مالك، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي ديفلوبرز: “يسعدنا أن نتعاون مع مدينة المعلومات لعرض مشاريعنا الحالية والمستقبلية. ولا شك أن هذه الشراكة تشجع العلاقة بين التطوير العقاري والعمل المجتمعي. إن دور التطوير العقاري في ترسيخ الروابط المجتمعية يعزز الشعور بالانتماء ويضع أسس النمو والازدهار المستدامين، وتمكين الأفراد من عيش حياة مرضية ومزدهرة وتعزيز مكانة دبي العالمية، مما وفر للمطورين العقاريين فرص استثمارية نادرة في مجال التطوير العقاري”.

ومن جانبه، قال السيد ساتيش سانبال، رئيس مجلس إدارة شركة أناكس القابضة: “نحن نؤمن بقوة الخدمة المجتمعية في تعزيز رفاهة المجتمع. ويؤكد تعاوننا مع مدينة المعلومات في مبادرة “سعادة” على الدور الأساسي الذي تلعبه العقارات في بناء مجتمعات أقوى وأكثر ترابطًا. ومن خلال دعم المشاريع المستدامة والمسؤولة اجتماعيًا، فإننا لا نشكل المشهد المادي فحسب، بل نساهم أيضًا في مستقبل حيث يسير التنمية ونمو المجتمع جنبًا إلى جنب، مما يعزز نوعية حياة أفضل للجميع”.

تختتم مدينة المعلومات، جنبًا إلى جنب مع شريكها الاستراتيجي في مجال الاتصالات والتكنولوجيا، MTN، أنشطتها المجتمعية والتوعوية، إلى جانب شراكات أخرى مع العديد من المؤسسات والمنظمات الخيرية والشركات الراعية المحلية والدولية، بما في ذلك: MTN، CITI DEVEPOERS، ANAX HOLDING، MEINHARDT، SOBHA REALTY، DUBAI DUTY-FREE، OLA ENERGY، MEZZAN HOLDING، DNV، COLGATE PALMOLIVE.

تختتم مدينة المعلومات مراحل أنشطتها بالشراكة مع عدد من ممثلي الدوائر الحكومية ومجموعة مختارة من الشركاء والمطورين في الدولة من خلال عرض الإنجازات التي تحققت والدور الحيوي الذي يلعبه قطاع التطوير العقاري، وذلك في حفل كبير يتم تنظيمه في شهر نوفمبر 2024 بدبي.

—– انتهى —–

About Adel

Check Also

مذكرة تفاهم بين “هوتباك” و”جامعة ميدلسكس دبي” لتعزيز البحث والابتكار

مذكرة تفاهم بين “هوتباك” و”جامعة ميدلسكس دبي” لتعزيز البحث والابتكار دبي، 21 أكتوبر 2024: وقعت …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *