Friday , September 20 2024
Home / ARABIC / “إنترريجونال” يشارك في “أبو ظبي الدولي للكتاب”

“إنترريجونال” يشارك في “أبو ظبي الدولي للكتاب”

بما يزيد عن 20 إصداراً جديداً من الكتب والدوريات والسلاسل البحثية

 

 

الإمارات العربية المتحدة، 22 مايو 2023: أعلن مركز “إنترريجونال للتحليلات الاستراتيجية” للمرة الأولى في الدورة 32 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب في الفترة من 22 وحتى 28 مايو 2023، جناح  “A 46” بقاعة 9 ، لاستعراض  العديد من الإصدارات الجديدة، والتي تتضمن ما يزيد عن 20 إصداراً جديداً من الكتب والدوريات والسلاسل البحثية المعمقة في العديد من المجالات الثقافية والاستراتيجية والسياسية والاقتصادية والتقنية.

ويضم جناح “إنترريجونال” في المعرض العدد الأول من دورية “حالة العالم”، الربع سنوية،التي تركز على رصد وتحليل الاتجاهات الاستراتيجية والظواهر الصاعدة في أقاليم العالم في المجالات المختلفة؛ وذلك بمشاركة خبراء وأكاديميين من منطقة الشرق الأوسط والعالم.

إلى جانب تقريره الاستشرافي السنوي الثاني بعنوان: “الأقاليم 2023″؛ والذي يركز على الاتجاهات والظواهر التي يُتوقع أن تُشكل حالة أقاليم العالم خلال العام. بمشاركة نحو 25 خبيراً وباحثاً من منطقة الشرق الأوسط، بجانب 20 خبيراً دولياً، يمثلون نحو 15 دولة من مختلف أقاليم العالم.

ويستعرض العدد عبر عشرة محاور حالة أقاليم العالم المتوقعة، مع تناول نحو 80 اتجاهاً متوقعاً وظاهرة قيد المراقبة خلال عام 2023؛ وذلك عبر محتوى مُركَّز للغاية وشديد الإيجاز، يجمع بين النصوص المكتوبة بعناية وتوظيف الإنفوجرافيك والأشكال البيانية والخرائط التوضيحية الداعمة؛ لاستخلاص صورة كاملة لحالة أقاليم العالم في 2023.

ومع إطلاق “إنترريجونال الأعداد الثلاثة الأولى من سلسلة “دراسات إنترريجونال” الجديدة، وهي دورية تحليلية من فئة الدوريات ذات الدراسة الواحدة، تصدر شهرياً عن المؤسسة، وتتناول أهم التحولات والقضايا الاستراتيجية الصاعدة في التفاعلات الإقليمية والدولية، على كافة المستويات؛ السياسية، والاقتصادية، والأمنية، والعسكرية، والتكنولوجية، والاجتماعية، وغيرها، وتأثيراتها على حالة الأقاليم الرئيسية في العالم.

ويأتي العدد الأول بعنوان “الدبلوماسية العدائية: تحولات العمل الدبلوماسي في البيئة الدولية المعاصرة”، ليناقش خريطة الفاعلين الجدد في العمل الدبلوماسي الدولي، والقضايا الجديدة، وتحديات العمل الدبلوماسي في ظل البيئة العالمية المعقدة. فيما يأتي العدد الثاني بعنوان “الصراعات المتشابكة: تداعيات الترابط بين النزاعات الإقليمية والعالمية”، والذي يحلل أبعاد ظاهرة ترابط الصراعات في مناطق النزاع والبؤر الملتهبة إقليمياً ودولياً، على مستويات الفاعلين، والأدوات، والاستراتيجيات.

بينما يأتي العدد الثالث بعنوان (Shadow Economics: ملامح البنية المالية لـ”الجماعات المسلحة من غير الدول”)، ليناقش ظاهرة اقتصاديات الظل المتعلقة بتمويل التنظيمات والجماعات المسلحة في مناطق الصراع الرئيسية حول العالم.

هذه إلى جانب العديد من الكتب، في مقدمتها؛ كتاب “القارة الغامضة: كيف يمكن فهم أمريكا اللاتينية؟”، والإصدارات المتخصصة الأخرى، وفي مقدمتها؛ New World، وLight House، والتقديرات الاستراتيجية، والتحليلات المتخصصة حول أبرز القضايا ذات التأثيرات العالمية على الساحة الدولية الراهنة.

انتهي

حول إنترريجونال للتحليلات الاستراتيجية: –

“إنترريجونال للتحليلات الاستراتيجية”، شركة استشارات عامة، متعددة المهام، تم تأسيسها في 20 يناير 2021، بأبو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، تضم مركز دراسات، يعمل على متابعة وتحليل التطورات الجارية ذات الطابع الاستراتيجي، من خلال نشاطات أكاديمية، كالمراصد الإعلامية، والتحليلات السياسية، والدوريات المتخصصة، والمواقع الإلكترونية، وحلقات النقاش.

وتتفاعل المؤسسة مع أنشطة “المجال العام” في أقاليم العالم ذات التأثير على المنطقة، بهدف تقديم رؤية متوازنة حول واقع الشرق الأوسط، وتوجهات الدول العربية الرئيسية، خاصة الخليجية، “عبر الأقاليم”. كما تعمل على دعم عملية تشكيل السياسات وصنع القرار، في المؤسسات العامة والخاصة، داخل الدولة، وخارج الدولة، في إطار القواعد الحاكمة لعمل شركات المناطق الحرة.

للمزيد من المعلومات، يسعدنا تواصلكم: –

  • 97126666937+

  • +971509496795

  • info@interregional.com

  • الدور الخامس، المبني السادس،twofour54

  • ص.ب 769640 أبوظبى، إ.ع.م.

About Adel

Check Also

قطاع الورق واللب في الشرق الأوسط وإفريقيا يتجه لتجاوز 20 مليار دولار بفضل ازدهار التغليف

قطاع الورق واللب في الشرق الأوسط وإفريقيا يتجه لتجاوز 20 مليار دولار بفضل ازدهار التغليف …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *